استطاع المنتخب البرازيلي الأوليمبي الوصول للمباراة النهائية في بطولة الأوليمبياد الحالية لكرة القدم، لينافس بذلك على الميدالية الذهبية والتي يريد زملاء نيمار تحقيقها للمرة الأولى في تاريخهم.

 

جاء ذلك باكتساح المنتخب الهندوراسي بستة أهداف نظيفة، أحرزها نيمار في الدقيقة الأولى، ثم استطاع جابرييل خيسوس تحقيق الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 26 و 35.

 

في الشوط الثاني استمر ضغط أبناء السامبا واستطاع ماركوس كوريا تحقيق الهدف الرابع في الدقيقة 51، ثم أحرز والاس أوليفيرا الهدف الخامس في الدقيقة 79، جاء ذلك قبل أن يختتم نميار السداسية ويحقق هدفه الثاني في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة,

 

في الجهة الثانية، استطاع المنتخب الألماني تحقيق الفوز على المنتخب النيجيري ليصعد بذلك للمباراة النهائية منافسا أصحاب الأرض المنتخب البرازيلي على الميدالية الذهبية للبطولة.

 

واستطاع المنتخب الألماني تحقيق الفوز بنتيجة هدفين للا شيئ على منتخب النسور النيجيرية، وسجل هدفي اللقاء اللاعب لوكاس كلوسترمان في الدقيقة 9 من عمر اللقاء، بينما أحرز نيلز بيترسن الهدف الثاني مع نهاية اللقاء في الدقيقة 89.

 

هكذا سيتنافس منتخبي نيجيريا والهندوراس على الميدالية البرونزية، بينما سيتنافس منتخب الماكينات الألمانية مع أصحاب الأرض نجوم السامبا على الميدالية الذهبية في البطولة.